زائرك في بيتك أو عميلك في شركتك أوحتى من يتواصل معك بالهاتف وبكل الوسائل ينتظر منك الترحيب حتى تخلق معه الالفة التي تريحه في التواصل معك ومن أهم قواعد الترحيب
- استخدام لغة الجسد المناسبة و اهمها الابتسامة
- انتقاء اللفاظ المناسبة للشخص و لحدود العلاقة بينكما
- لا حظ لغة جسده ان كان هناك توتر ازله بلباقة
- اظهر الاهتمام و السعادة بزيارته
- انطلق من حديثك معه من دائرة اهتمامه مثل الفن - السياسة - الرياضة
- مهد له الدخول المريح لموضوعه
- تبادل معه المواقع و اسال نفسك ....ماذا تريد من مستقبلك ؟ فربما ستكون مكانه ؟ ان كان طالب خدمة او مقدمها
- اضغ له بفعالية
- ان لم تستطيع ان تقبل مايقدمه أو تمكنه من مايريد اجتهد ان تعتذر بطريق تحفظ بها تقديره لذاته
نلتقي في فن آخر من فنون التواصل الفعال
- استخدام لغة الجسد المناسبة و اهمها الابتسامة
- انتقاء اللفاظ المناسبة للشخص و لحدود العلاقة بينكما
- لا حظ لغة جسده ان كان هناك توتر ازله بلباقة
- اظهر الاهتمام و السعادة بزيارته
- انطلق من حديثك معه من دائرة اهتمامه مثل الفن - السياسة - الرياضة
- مهد له الدخول المريح لموضوعه
- تبادل معه المواقع و اسال نفسك ....ماذا تريد من مستقبلك ؟ فربما ستكون مكانه ؟ ان كان طالب خدمة او مقدمها
- اضغ له بفعالية
- ان لم تستطيع ان تقبل مايقدمه أو تمكنه من مايريد اجتهد ان تعتذر بطريق تحفظ بها تقديره لذاته
نلتقي في فن آخر من فنون التواصل الفعال
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق