الجمعة، مايو 31، 2013

قصة إسلام د. وايت وود سمول أحد رواد البرمجة اللغوية العصبية في العالم

 


أعلن رئيس "الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية" الدكتور "وايت ود سمول" اعتناقه الإسلام خلال كلمة كان يلقيها في المؤتمر العالمي للبرمجة اللغوية العصبية الذي انعقد في البحرين تحت عنوان: "البرمجة اللغوية العصبية ما لها وما عليها" بتاريخ: الموافق: 14-15 جويلية 2007م ، وذلك عندما أوقف كلمته ونطق الشهادتين أمام الحضور.
وقال "خليفة محمد الزعابي" - عضو الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية - في تصريح لـموقع"العربية نت" - إن رئيس الاتحاد بينما كان يلقي كلمته في مؤتمر انعقد في البحرين منذ أيام، توقف ثم قال " لقد قررت أن أتخذ القرار الصحيح في حياتي وهو أن أعتنق الإسلام وأنا مسلم بينكم الآن وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا رسول الله".

أضاف الزعابي: لقد كان إسلام "وايت سمول" مفاجئًا في المؤتمر".. وأوضح أن ذلك "تم على يد الداعية السعودي الدكتور عوض القرني الذي هو أصلاً مدرب برمجة وتخرج من إحدى الدورات التي كان فيها وايت سمول مدربًا".

وأوضح "خليفة الزعابي" إن رئيس الاتحاد "وايت سمول" غير اسمه إلى "عبد الحكيم"، وهو اسم الابن الأكبر للداعية "عوض القرني".

وأضاف "الزعابي" إن "وايت سمول" شارف على الثمانين من عمره، وهو يزور دول الخليج العربي دائمًا ليشرف على دورات تدريبية، وفي عام 2004 كان معنا في دورة في سوريا، وصلى معنا دون أن يعتنق الإسلام، وكان يتناقش مع الدكتور عوض حول القيم المثالية للبشرية بداية، ثم تم النقاش عن الإسلام".

من جانبه ذكر الدكتور "عوض القرني"على موقعه الشخصي إنه تحاور مع رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية الدكتور "وايت ود سمول"، وقال القرني: "قضيت مع هؤلاء المدربين الساعات الطوال في نقاش وردود عليهم ومنهم وايت ود سمول.. وتحدثت معه عن الإسلام فنزلت دموعه وقال إن كان هذا الإسلام فأنا مسلم، وذلك بحضور 60 ممارسًا، وبحضور أربعة أساتذة من جامعات المملكة".

كان د. وايت .. معجبا جدا بالشيخ عوض القرني وعلمه وتواضعه، لقد طلب وايت أن يكون الشيخ عوض نائبه في الخليج .. فتمنّع الشيخ عوض بحكم مشاغله وارتباطاته .. فأصر د."وايت" على ذلك، فاشترط الشيخ عوض عدة شروط أهمها: أن يوافق جميع المدربين على هذا .. فقام وايت وعمل تصويتا بسيطا .. فوافق الجميع بلا استثناء

تكلم الأستاذ محمد عاشور في ختام الدورة وقال: بأن كل ما نبذله من جهد هو لصالح الأمة ككل ولصالح إخواننا في فلسطين ... وأسهب الأستاذ: محمد عاشور حتى تأثر الجميع ..

بعثت ببصري نحو وايت وروبرت .. فوجدت المترجم واقفا بجانبهما يترجم لهما كلام الأستاذ محمد عاشور، وكان وجه وايت صعب المعايرة ،إلا أنني لاحظت شيئا غريبا لم أستطع تفسيره ، قام وايت، وأخذ اللاقط بعد محمد عاشور، وبدأ يتكلم بتلعثم لم نعهده من قبل عليه، ثم تكلم كلمات موجزة وهو يبكي بمرارة، ثم اضطرب وكاد يسقط، هرع إليه روبرت سميث واحتضنه حتى لا يسقط .

 اقتباس :
موقع علماء الشريعة
الهيئة العالمية للمسلمين الجدد
مواقع الكترونية أخرى

تعليق :

( مع احترامي لرأي من يعارضون البرمجة إلا أن أرى أن هذا رد عملي عليهم و اتفق من ينادي بتأصيل البرمجة ) 

الاثنين، مايو 27، 2013

التكريم يعبر من يكرم بكسر الراء

سعدت بتكريم من قاعتين من قاعات التدريب المفتوح على النت و هي شهادات اعتز بها فلهم التجلة و التقدير

 
 
 
 
 

إبدأ بحماس و لكن !!!!....


اتصلت بي متدربة تطرح مشكلة يعاني منها الكثير تتلخص في (ابدأ كل شئ كل مشروع بحماس شديد ....بدافعية عالية و همة و لكن كل شئ يفتر و يخمد بعد قليل فكل مشروعاتي و كل ما بدأت بلا نهايات  ....هل هو الملل ؟ ام الاحباط ؟ كيف احتفظ بحماسي ؟ )

تكمن المشكلة في البدايات فلا بد أن نراعي الآتي :

  • إبدأ بحلم مكتمل إحلم بكل شئ إطلق لخيالك العنان إدخل في التفاصيل الدقيقة ....احلم بكل شئ و كأنه حدث فعلاً
  • حول حلمك لأهداف مكتوبة
  • حول أهدافك لخطة عمل مفصلة و مربوطة بزمن و تكلفة
  • تذكر أن الحماس و الدافعية اذا لم تجدد ينتهي مداها ....جدد حماسك يوميا
  • حفز نفسك كلما انجزت مرحلة من المشروع
  • تذكر أن الناس هم أعظم مواردك اربط نفسك من يعينك و يدفعك
  • احتفي بالبدايات و النهايات في كل مرحلة
  • تدرب على الافكار الابداعية فانها تثير الحماس
  • احط نفسك بما يربطك بالمشروع ....صور للمشروع تعلقها بحيث تراه يوميا ....كلمات تكتبها ..الخ
  • اكتب عن مشروعك في صفحتك في النت و شاركه مع اصدقائك و سيزيد ذلك التزامل
و في كل خطواتك استعن بالله و ردد بأن الله المستعان و سيمدك بقوة منه فانه يحب المجتهدين والايجابيين



 

الثلاثاء، مايو 14، 2013

أفاق المستقبل بجامعة الزعيم الأزهري



أنشأت جامعة الزعيم الأزهري في العام 1993 م بموجب قرار جمهوري ضمن ثورة التعليم العالي في جمهورية السودان . رؤية الجامعة جامعة تحقق التميز والجودة بتأهيل خريجيها من الموارد البشرية ، وتعزيز دور البحث العلمي بالمنافسة محلياً وإقليمياً وعالمياً ، والمساهمة في بناء المجتمع المتقدم المتطور .



بدعوة كريمة من شباب جمعية آفاق المستقبل للتنمية البشرية و ضمن ملتقاها التدريبي الأول بالجامعات السودانية سعدت في يوم الاثنين 12 مايو 2013 بتقديم عرض تدريبي (كيف نحيل معتقداتنا السلبية الى ايجابية)  بحضور أنيق و بقاعة الجامعة الVIP عالية التجهييز وقد تناول العرض المحاور الآتية :
- ماذانعني بالمعتقدات و نماذج للمعتقدات السلبية
- مصادر المعتقدات (الأسرة - المدرسة -المجتمع ووسائل الاعلام )
- آثار المعتقدات السلبية و كيف تعيق نجاحنا
- كيف نتخلص من المعتقدات السلبية
كان تقاعل الحضور مع الموضوع دافعا ان شاء الله للقاءات أخرى وتم تكوين مكتب للجمعية بالجامعة ......


كان العرض بحمد الله رائعا و غادرنا جامعة الزعيم الأزهري بوعد لطلابها بدورات مجانية قادمة ان شاء الله

الخميس، مايو 09، 2013

ادرك النجاح .....نجاح مصمم سوداني



هذا التصميم إهداء كريم من أخ سوداني كان في الأصل من من موظفي البنوك بالسودان .....و لكنه عشق التصميم القرافيك و تفوق فيه و امتهنه كفاحا و اجتهادا  ..اضافة لنشاطه في مجال التسويق اللالكتروني و المشروعات الصغيرة ....وقد صمم هذه الصورة اثناء حوار عبر الاسكاي بي و انا اتابعه و لعلها أقل بكثير من قدراته الكبيرة .....له التحية وقد كانت لي معه تجربة رائعة في تدريب البرمجة اللغوية العصبية عبر الاسكاي بي ....انا ممتنة و مقدرة لك اخي الكريم


 

الأحد، مايو 05، 2013

الواجبات اكثر من الأوقات ......و لكن


       كثيرا مانجد انفسنا محاطين بجملة من الواجبات الملحة ...بحيث يصعب علينا جدولتها ...خاصة ان بعضها يكون خلفه من يتابعنا و يلاحقنا بالحاح مثل حاجة قريب أو صديق او زميل وبعضه قد يؤدي تأخيره لكارثة  اجتماعية او صحية او سياسية مثل التأخر في واجب اجتماعي في غاية الأهمية كحضور عملية جراحية أو عزاء او موعد حرج مع الطبيب ....وبعضها ان لم ادركها  سينتهي زمنها  و لن يعود بي الزمن اليها ثانية كالمشاركة في انتخابات مثلا ....و كثيرا ما تعجز كل الدورات التدريبية التي تلقيتها في ادارة  الوقت عن تقديم الحلول .....ولكن هناك حلول بعضها قد يخلق بعض المشكلات لاحقة و لكن أكيد لكل حل ثمن لابد أن يدفع فيمن الحلول

- الاستعانة بصديق أو أحد أفرد أسرتك للنيابة عنك في بعضها
- الحضور لوقت قصير بشرط ان تنسحب انسحابا احترافيا
- الاستعانة بالتواصل اللالكتروني
- التفويض
- الاستعانة بمتخصصين أو الخدمات
 

          و الحاجة أم  الاختراع وكذلك الوقاية خير من العلاج فالتخطيط المتقن يجنبنا مثل هذه الأزمات

الجمعة، مايو 03، 2013

سندويتش النصيحة

 

النصيحة  من وسائل التغيير أو التأثير على الآخريين تبذلها أوقل تهديها لمن هو  أكبر منك سنا أو منصبا أو مالا أو جاها كما تهديها و تقدمها لمن هو أقل منك كذلك أو من يماثلك.....ولكن تقبل النصيحة ليس بالأمر السهل لأن النصيحة تحمل في طياتها النقد لذا لابد ان نغلفها بما يجعلها مقبولة فلا تؤثر سلبا في ألفتنا مع من نقدمها له فتحتاج لتقديمها الآتي :

- الكلمات الرقيقة الأنيقة
- تغليفها ببداية ايجابية و ختمها برسالة ايجابية
 - الجو المناسب
- الانفراد او في وجود من يدعم الجو الايجابي
و من النصائح النبوية الخالدة (نعم الرجل ابن عمر لو كان يقوم من الليل ) فلم يترك ابن عمر القيام ليلة بعدها .
فالنصيحة التي عادة مايرجى منها التغيير الايجابي قد تتحول الى التغيير السلبي و قد تفسد كل شئ إذا لم تدار بصورة جيدة