السبت، مارس 24، 2012

سعدنا بمصر الربيع و بمؤتمر مدربو بترلايف الثاني

بترلايف - مصر : تحت شعار ( المدرب اداة التغيير ) ختام فعاليات الملتقى الثاني لمدربو بترلايف لندن . حرر بقلم: Admin 2012-03-20
(المدربين في صورة تذكارية جمعتهم حتى امل اللقاء القادم )
نظمت بترلايف لندن ممثلة في إداراتها و فروعها وبالتعاون فجن قروب المؤتمر الدولي الثاني لمدربون بترلايف تحت شعار (المدرب أداه التغيير) ، وذلك خلال الفترة من 12-13 مارس 2012م بفندق قراند براميدس بمدينة القاهرة. وقد صرح بكلمة ألقاها رئيس مجلس إدارة بترلايف المدرب الاستشاري الدكتور توني بيتر ، الذي أوضح أن "هذا المؤتمر يأتي بعد نجاح المؤتمر الأول الذي أقيم منذ عام محققاً نجاحاً كبيراً في فرع بترلايف بمدينه دبي تحت شعار ( مهارتنا سر نجاحنا ) ، وأكد أهمية توجه سياسة بترلايف مع فروعها و مدربيها حول العالم و الاستفادة من التجارب الحديثة في مجالات التدريب و التنمية البشرية من خلال إقامة مؤتمر دولي يجمع كل رواد التغيير في مجال التدريب و التنمية البشرية.
و افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبه من إدارة المؤتمر الأستاذة / انتصار فرح التي شكرت فيها الحضور على تلبيه الدعوة و الحضور للمؤتمر من كافة الدول من ليبيا و سوريا و السودان و السعودية و مصر و اليمن موضحة أهداف المؤتمر و أهمية الحضور و تأكيد لثقة بترلايف في مدربيها و جمعهم سنويا في استضافة فروعها المنتشرة حول العالم , كما اصطحبت معها في تقديم المؤتمر الأستاذة / عبير صالح مدير التدريب بفجن قروب .
(د. توني بيتر يسلم علم السودان لسعادة الوزير عبد الماجد ليمثل السودان في المؤتمر )
كما توجهت بالشكر لرئيس مجلس إدارة بترلايف د. توني الذي تقدم بكلمة افتتاحية لبدء أعمال المؤتمر الثاني والبدء في استقبال اقتراحات الحضور و أرائهم المتميزة جدا قبل إطلاق مفاجئة المؤتمر وهي اطلاق الموقع الالكتروني الجديد لمركز بترلايف و التعريف بمدى الإمكانيات الهائلة و التقنيات المستخدمة في التصميم , لإتاحة الفرصة للمدربين من الاستفادة من تلك الامكنيات بما يخدم رسالتهم و أهدافهم خلال مسيرتهم التدريبية , وتم تكريم مدرب العام 2011م برصيد اكثر دورات و تخريج اكثر مدربين خلال العام و كانت من نصيب المدرب الدكتور محمد مصطفى الذي توج برتبة مدرب خبير في بترلايف .
(المدربة المهندسة ليلى اللحام من سوريا اثناء تقديم الورقة )
(المدربة العاجبة الطيب من السودان تستقبل اقتراحات المدربين حول فكرة التدريب الاسري )
(من السعودية المدربة الماستر د. رسمية الربابي )
وعودة اخرى مع ادارة المؤتمر و البدء في تقديم اوراق العمل و كانت اولى الاوراق مقدمة من المدربة المهندسة / ليلى اللحام حول ادارة المشاريع وتناولت المدربة الورقة بطريقة سلسة جدا وبخطوات مترابطة , تركت الباب خلفها مفتوحا لابداء الاقتراحات من قبل المشاركين لتبادل الخبرات .
اما الورقة الثانيه قدمتها المدربة / العاجبة الطيب بعنوان التدريب الأسري تناولت من خلالها عدة مواضيع مختلفة ولمست حلول لمشاكل كثيرة داخل كل اسرة عربية توجتها ختاماً بدعوة لإقامة دورات تدريبية لكل المقبلين على الزواج وتأهيلهم و تقديم استشارات اسرية للحد من كل الظواهر السلبية و تقليل كل نقاط الاختلاف وزيادة نقاط الاتفاق . وكانت ورقة متميزة جدا و اهدافها سامية هذا ما عبر عنه الحضور بتصفيق الحار للمدربة بعد تقديم الورقة .
اما بصمة التميز الحقيقة هي الورقة التي قدمتها المدربة الماستر د. رسمية الربابي التي قدمت ورقة مختلفة كانت مزيجا ينهل من بحور عدة علوم فقد جمعت بين بحر علم البرمجة اللغوية العصبية و وبحر علم علوم الطاقة و بحر علم العقل اللاواعي في عدة نقاط للتغير نحو الأفضل دوما باستخدمات الطاقات الداخلية الاننسان في كل مكان وكل زمان و ختمتها بعبارتها المتميزة (تذكر دائماً ... السر في داخلك .. فقط في داخلك ..) .
(الدكتور محمد مصطفى برفقة ضيوف المؤتمر )
(المدرب جمعة محمد سلامة من ليبيا يقدم ورقة متمية في مجال السلامة المهنيه )
اما في اليوم الثاني فكانت استكمال لاوراق الاعمال مع المدرب المهندس / جمعة سلامة و المدرب مصطفى عشري و المدرب الدكتور/ محمد مصطفى كما تم طرح خطة عمل المدربين مع الفروع مع ممثلي الفروع في المؤتمر مع تأكيد الدعم الكامل من مركز بترلايف للمدربين و تقديم الكورسات للشباب بالتعاون مع كل المدربين المتميزين و اكفاء و العمل على تنوع سوق التدريب من دورات مختلفة وجديدة و أكدت بترلايف استعداداها لتبني الدورات الجديدة و طرحها في سوق الداخلي و الخارجي بالتنسيق مع إدارات الفروع.
وفي ختام المؤتمر تم افتتاح بازار التدريب , حيث قام كل مدرب بتقديم شرح موفى عن الدورة المصممة و طرحها على إدارات الفروع الموجودة لتسويق الدورات متمثله في الدكتور توني بيتر عن فرع ابو ظبي و الدكتور محمد مصطفى عن فرع صعيد مصر و الأستاذة انتصار فرح عن فرع الخرطوم , وقد لاقت الفكرة رواج و استحسان كبير من الحاضرين الذين شاركوا بمجموعة كبيرة من الدورات سيتم طرحها قريبا في سوق التدريب .
(افتتاح بازار التدريب بحضور ممثلي الفروع في بترلايف )
وفي الختام تم تكريم الحضور المشاركين في الدورة بشهادات تقديرية و دروع تذكارية تعبيرا عن شكر بترلايف لمدربيها و تقديرا لمجوداتهم .
وقد اصطحب المؤتمر البرنامج الترفيهي خلال ايام المؤتمر في مدينه القاهرة الذي اضفى على المؤتمر روح المشاركة و المرح بعد ان جمعتهم بترلاياف في مؤتمر دولي ناجح برأي كل المشاركين .
الصور تتحدث عن واقع رائع ...
(زيارة لمتحف البرديات الفرعوني بمصر )
(شرح مفصل للتعريف بكيفة تصنيع ورق البردي الذي يمثل الحضارة الفرعونية )
(زيارة لمنطقة الاهرامات وابو الهول )
( امام قلعة ومسجد صلاح الدين الايوبي )
(من اروع اللقطات التذكارية التي جمعت المدربين من اعلى منطقة القلعة)
(تذكارية تجمع مدربي افريقيا من مصر و ليبيا و السودان )

تعليقات على الخبر
المرسل:مروه محمد - ارسل بتاريخ : 2012-03-22
شكلو المؤتمر كان جميل ويحمل الكثير باين من حضور السيد الوزير مزيد من التقدم يارب

المرسل:اجلال نقد - ارسل بتاريخ : 2012-03-22
فخورة كوني انتمي الى هذا الصرح و الى افراد اسرة بترلايف تمنياتي بالمزيد من النجاحات المثمرة ...

الاثنين، مارس 05، 2012

وتحقق الحلم بتدريب اكثر من الف طالب مجانا

بترلايف - الخرطوم : وتحقق الحلم بتدريب اكثر من الف طالب مجانا بالتعاون مع الاتحاد العام لطلاب ولاية الخرطوم . حرر بقلم: فرنشايز الخرطوم - السودان2012-03-02
(حضور أكثر من ألف طالب وخريج و انضمامهم لركب النجاح في الدورة )
اختتمت بترلايف الخرطوم دبلوم البرمجة اللغوية العصبية المجانيه الذي نظمته بالتعاون مع الاتحاد العام لطلاب ولاية الخرطوم يوم الخميس 23 مارس الذي استمر لمدة اربعة ايام , وقد اشتملت الدورة عددا كبيرا من الطلاب , فقد بلغ عددهم في اليوم الأول 800 متدرب ومن ثم إلى 1200 متدرب في اليوم التالي مباشرة , فكانوا كشعله من الحماس الملتهب يزدان بها مسرح جامعة النيلين حيث أقيمت الدورة , فهذا هو نتاج الطبيعي لاي دورة يؤديها فريق مدربين بترلايف بقيادة المدرب الاستشاري الدكتور توني بيتر و المدربين المساعدين المدربة العاجية الطيب و المدربة آمال عبد المجيد و المدربة الصاعدة بقوة وثبات انتصار فرح .
وقد اتضح للطلاب المشاركين في الدورة من خلال التقنيات التي تدربوا عليها و المهارات المكتسبة أهمية علم البرمجة الغوية العصبية وتأثيرها في عالم الإنسان الداخلي و طاقاتها الكامنة و تعلموا كيفية استثمار تلك الطاقات المخبوءة بدواخلهم و الاستفادة منها على ارض الواقع كما تعلموا كيفية التعامل مع الآخرين وتغير التفكير و السلوك و الكثير الكثير من التقنيات , وتم تقسيم القاعة إلى مجموعات ليتمكن المدربين المساعدين من متابعة مجموعاتهم و الإشراف على أداء التمارين و التقنيات بصورة سليمة .

(استجابة رائعة من المتدربين في اداء التمارين الجماعية )
(تطبيق تقنيه التنويم المغناطيسي للتخلص من عادة التدخين )
وكانت الفائدة كبيرة جدا للمتدربين الذين عبروا عن ذلك علنا و إفصاحاً طوال أيام الدورة و هو ما عبر عنه الدكتور توني بيتر مدرب الدورة انها من أصعب الدورات و أمتعها خلال مسيرته التدريبية الذي ترك لهم باب الاسئله و الاستشارات مفتوحا طوال ايام الدورة كمحاوله ناجحة لمعرفة وتغطية كل الجوانب النفسية و العلمية للمشاركين في الدورة وقطف ثمار الرسالة الانسانيه من إقامة الدورة مجانا لكل الطلاب ,
ومن أهم التقنيات التي تعرف عليها المشاركون في الدورة تقنيه الاتصال و الانفصال التي تستخدم للتخلص من الذكريات المؤلمة و العادات السلبية و تم تطبيقها على ثمانية مشتركين للتخلص من عادة التدخين , وتجاوب الحضور مع الجلسة العلاجية بتوفير الهدوء في كل أرجاء القاعة وتكللت التقنية بالنجاح الباهر هذا ما عبرو عنه المشاركين في أداء التجربة و قطع الوعود أمام المشاركين بالإقلاع عن هذه العادة للأبد .


(التعرف على فرضيات البرمجة اللغوية العصبية)
هكذا استمرت أيام الدورة حتى آخر أيام الدورة وشرف حفل الختام كوكبه من الشخصيات الاعتبارية متمثله في كل من السيد / حسن محمد حسن الجعفري المعتمد برئاسة ولاية الخرطوم , وسعادة الفريق احمد ونسي ممثل المجلس القومي بمراكز التدريب , و المهندس / خالد أبو سن رئيس اتحاد طلاب ولاية الخرطوم , و الأستاذ / عبد الله أمين التدريب بالاتحاد و السادة أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد , وكان الختام مفعماً بروح الأمل و التفاؤل ولسان حالهم يقول اليوم و اليوم فقط أدركنا معنا الحياة الحقيقي وسوف نكون نسوراً تحلق دوما في سماء النجاح لتحقيق سعادة و حياه أفضل لهم ولمن حولهم .
(المدرب الاستشاري - د. توني بيتر )
(المدربة - انتصار فرح و التعريف بالمعايرة )
(البرامج العقليه العليا تقدمها المدربة العاجبة الطيب )
الصور تتحدث ...ااا
(مراجعة فرضيات البرمجة اللغوية العصبية )
(مراجعة وتغذية استرجاعية لكل ما تم تعلمة في الدورة )
(اكتمال عدد الحضور الى 1200 طالب وخريج )
(توضيح وشرح وافي لاشارات الوصول العينيه مع الدكتور توني بيتر )
(المتدربين في اليوم الثاني من ايام الدورة )

تعليقات على الخبر
المرسل:Dr. Tony Peter - ارسل بتاريخ : 2012-03-02
أحبكم جميعا.... أقدر مجهودكم المتميز ... أثق فى التغيير الذى حدث لكل واحد فيكم ... أتوقع لكم مستقبل مشرق .. شكرا شكرا شكرا .

المرسل:د. محمد مصطفى ( بترلايف صعيد مصر ) - ارسل بتاريخ : 2012-03-02
بالتوفبق دائما اخى وصديقى العزيز المدرب الأستشارى / تونى بيتر و جعلك الله دائما نافعا بعلمك لمجال التدريب و التنمية البشرية و كل التحيات و التقدير لذلك المجهود العظبم منك و من الزملاء المدربين المساعدين و كل امنياتى ان يطبق المتدربين كل ماتعلموه و عرفوه فى هذا الحدث الكبير ...... و بالتوفيق دائما .

دعوة للتأمل

"معرفة الآخرين ذكاء , معرفة الذات حكمة , التحكم بالآخرين قوة , التحكم بالنفس قيادة" (فيلسوف الصين لو تسي).
حكمة فرأتها اليوم لأول مرة و اعجبتني المعرفة التي تقود الى التحكم او الادارة ......ولو ناقشنا جل مشكلاتنا لوجدنا في هذه الحكمة الصينية حلا لها ....انها دعوة للتأمل ...